الجراحات الأخرى

المنفذ الواحد

(Single Port) عملية التخلص من السمنة المفرطة ذات المنفذ الواحد


إن جميع العمليات المخصصة للتخلص من السمنة كربط المعدة, التصغير أو التحوير قد تجرى بجرح واحد يتم إجراؤها عن طريق المنظار. هذا النوع من العمليات يسمى بالعملية "ذات المنفذ الواحد" ، أو (SILS) العملية الجراحية بالمنظار ذات الشق الواحد، أو (LESS) المنظار الجراحي في موقع واحد. وأحد أهم النتائج الإيجابية لهذه العمليات تجميلية. أما فيما يتعلق بالمساوئ المرتبطة بهذه العملية فهي أنها تتطلب وقتاً أكبر لإجرائها، وعادة ما تكون ذات تكاليف باهظة، وصعبة الإجراء. إن عملية المنفذ الواحد تناسب بعض المرضى، لكن في معظم الحالات للمرضى الذين يحاولون التخلص من الوزن الزائد فهذا النوع من العمليات قد لا يكون الخيار الأمثل.

طي المعدة بدون جراحة

طي المعدة بدون جراحة


هذه تقنية حديثة جداً تمكن الجراح من طي المعدة من الداخل بواسطة منظار يدخل الى المعدة من الفم. هكذا لا يوجد اي جرح في جدار البطن. هذه التقنية تدعى 

الروبوت

الروبوت


"الروبوت" هو مكنة متقدمة جداً تمكن الجراح من اجراء عمليات بالمنظار بدقة متناهية. الدكتور صفدي من الجراحين الذين مهدوا لهذا النوع من العمليات في جامعة "ستانفورد" في الولايات المتحدة الاميريكية. هذه التقنية المتطورة موجودة الان في مستشفى الجامعة الاميريكية .